سورنا فایل

مرجع دانلود فایل ,تحقیق , پروژه , پایان نامه , فایل فلش گوشی

سورنا فایل

مرجع دانلود فایل ,تحقیق , پروژه , پایان نامه , فایل فلش گوشی

150 تحقیق و احادیث مذهبی برای دانشجویان و دانش آموزان

اختصاصی از سورنا فایل 150 تحقیق و احادیث مذهبی برای دانشجویان و دانش آموزان دانلود با لینک مستقیم و پر سرعت .

150 تحقیق و احادیث مذهبی برای دانشجویان و دانش آموزان


150 تحقیق و احادیث مذهبی برای دانشجویان و دانش آموزان

150 تحقیق و احادیث مذهبی برای دانشجویان و دانش آموزان

کافینچی های عزیز میتواند با خرید این فایل های ناب از جستجو در اینترنت راحت شوند

و محققان عزیز میتواند با خرید این محصول که اکثرا در یک زمینه هستن به تحقیقات خود ادامه بدهند

بیش از 1000 صفحه ورد

ترجمه و تفسیر آیان الهی

کتاب های اصلی و...

 

کتاب العـین

الخلیل ابن أحمد الفراهیدی

معجم "العین" للخلیل بن أحمد الفراهیدی هو أول معجم عربی یؤلف فی اللغة العربیة، وإن أیة مجامیع لغویة موحدة الموضوع سبقت الخلیل لیست بمعاجم لأن معجم العین قد بنی على خطة ثابتة نجدها فی هیکل الکتاب وتقسیماته کما أرتاها الخلیل، ولذلک فإن تخطیط شکل المعجم العربی الأول والمعلومات التی نشرت فیه مسألة محسوبة ومناورة علمیة مقصودة لذاتها.

 

المعجم الوسیط 4

 ( انتظم ) الشیء تألف واتسق یقال نظمه فانتظم ویقال انتظم أمره استقام والأشیاء جمعها و ضم بعضها إلى بعض یقال رمى صیدا فانتظم ساقیه برمح وهذان البیتان ینتظمهما معنى واحد
( تناظمت ) الأشیاء تضامت وتلاصقت یقال تناظمت الصخور
( تنظم ) الشیء انتظم
( الإنظام ) کل خیط نظم خرزا ومن البیوض خیط فی بطنها منظوم بیضا یقال فی بطن السمکة إنظامان والبیض المنتظم نفسه ومن الرمل ما تعقد منه ( ج ) أناظیم
( الأنظومة ) الإنظام ( ج ) أناظیم
( النظام ) الخیط ینظم فیه اللؤلؤ وغیره والترتیب والاتساق ویقال نظام الأمر قوامه وعماده والطریقة یقال ما زال على نظام واحد ومن البیوض إنظامها ویقال جاءنا نظام من جراد صف منه ومن الرمل إنظامه ( ج ) نظم وأنظمة وأناظیم

 

إعجاز القرآن

الباقلانی

الفصل الأول

فی أن نبوة النبی معجزتها القرآن

معظم المعجزات خاصة

الذی یوجب الاهتمام التام بمعرفة إعجاز القرآن، أن نبوة نبینا علیه السلام بنیت على هذه المعجزة، وإن کان قد أید بعد ذلک بمعجزات کثیرة. إلا أن تلک المعجزات قامت فی أوقات خاصة، وأحوال خاصة، وعلى أشخاص خاصة، ونقل بعضها نقلاً متواتراً یقع به العلم وجوداً. وبعضها مما نقل نقلاً خاصاً، إلا أنه حکی بمشهد من الجمع العظیم أنهم شاهدوه، فلو کان الأمر على خلاف ما حکی لأنکروه، أو لأنکره بعضهم، فحل محل المعنى الأول وإن لم یتواتر أصل النقل فیه. وبعضها مما نقل من جهة الآحاد، وکان وقوعه بین یدی الآحاد.

القرآن معجزة عامة

 

 

 

سیرة ابن هشام

الجزء الأول

 

صفحة 215- 341

أی إلى نهایة الجزء الأول


یُنتفع بها. والوصیلةُ : التی تلد أمُّها اثنین فی کل بطن ، فیجعل صاحبهما لآلهته الإناث منها، ولنفسه الذکورَ : فتلدُها أُمُّها ومعها ذکرٌ فی بطن، فیقولون : وصلت أخاها، فُیسیَّب أخوها معها، فلا یُنتفع به .

قال ابن هشام : حدثنی به یونس بن حبیب النحوی وغیره . وروى بعض ما لم یرو بعض .

قال ابن إسحاق : فلما بعث الله تبارک وتعالى رسولَه محمداً - صلى الله علیه وسلم  - أنزل علیه : {مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِیرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِیلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَکِنَّ الَّذِینَ کَفَرُوا یَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْکَذِبَ وَأَکْثَرُهُمْ لَا یَعْقِلُونَ} [المائدة:103] وأنزل الله تعالى : {وَقَالُوا مَا فِی بُطُونِ هَذِهِ الْأَنْعَامِ خَالِصَةٌ لِذُکُورِنَا وَمُحَرَّمٌ عَلَى أَزْوَاجِنَا وَإِنْ یَکُنْ مَیْتَةً فَهُمْ فِیهِ شُرَکَاءُ سَیَجْزِیهِمْ وَصْفَهُمْ إِنَّهُ حَکِیمٌ عَلِیمٌ }[1] [الأنعام:139].

وأنزل الله تعالى : { قُلْ أَرَأَیْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَکُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا قُلْ أَاللَّهُ أَذِنَ لَکُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ}   [یونس:59]

وأنزل علیه : { ثمَانِیَةَ أَزْوَاجٍ مِنْ الضَّأْنِ اثْنَیْنِ وَمِنْ الْمَعْزِ اثْنَیْنِ قُلْ أَالذَّکَرَیْنِ حَرَّمَ أَمْ الْأُنْثَیَیْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَیْهِ أَرْحَامُ الْأُنثَیَیْنِ نَبِّئُونِی بِعِلْمٍ إِنْ کُنتُمْ صَادِقِینَ* وَمِنْ الْإِبِلِ اثْنَیْنِ وَمِنْ الْبَقَرِ اثْنَیْنِ قُلْ أَالذَّکَرَیْنِ حَرَّمَ أَمْ الْأُنثَیَیْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَیْهِ أَرْحَامُ الْأُنثَیَیْنِ أَمْ

کُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ وَصَّاکُمْ اللَّهُ بِهَذَا فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ کَذِبًا لِیُضِلَّ النَّاسَ بِغَیْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللَّهَ لَا یَهْدِی الْقَوْمَ الظَّالِمِینَ} [الأنعام:144]

البحیرة والوصیلة والحامی لغة : قال ابن هشام : قال الشاعر :

# حُولُ الوصائِل فی شُرَیفٍ             حِقَّة والحامیاتُ ظهورَها والسیبُ
وقال تمیم بن أبیّ بن مُقْبِل أحد بنی عامر بن صعصعة :


[1] وذکر ما أنزل الله فی ذلک ، منها قوله تعالى : {خَالِصَةٌ لِذُکُورِنَا وَمُحَرَّمٌ عَلَى أَزْوَاجِنَا}  [الأنعام:139]

وفیه من الفقه : الزجر عن التشبه بهم فی تخصیصهم الذکور دون الإناث بالهبات.

روت عمرة عن عائشة عن رسول الله - صلى الله علیه وسلم - أنه قال : " یعمد أحدکم إلى المال، فیجعله عند ذکور ولده . إن هذا إلا کما قال الله تعالى : {وَقَالُوا مَا فِی بُطُونِ هَذِهِ الْأَنْعَامِ خَالِصَةٌ لِذُکُورِنَا}  [الأنعام:139] رواه البخاری فی التاریخ من حدیث سلیمان بن حجاج .


دانلود با لینک مستقیم


150 تحقیق و احادیث مذهبی برای دانشجویان و دانش آموزان
نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد